البحث عن لعبة

الجمعة، 28 يونيو 2013

Master of the Arcane



تحميل اللعبة


إذا كنت من متابعي سلسلة "Majesty" فحتما ستكون تنتظر هذه اللعبة بفارغ الصبر. هذه السلسلة التي تتحدث عن عالم اردانيا هي سلسلة من الألعاب الإستراتيجية التي تعتمد على التطور في الزمن مع تطور التقنيات التي ستحصل عليها كي تتوسع وتقوي إمبراطوريتك. الجزء الجديد من السلسة سيكون بنفس طريقة لعب الأجزاء السابقة ولكنه حتما سيحمل ما يميزه عنها. فدعنا نتعرف إليه أكثر ... 


في البداية سيكون عليك اختيار العالم الذي ستدور أحداث اللعبة فيه حيث يمكنك أن تختار عالم يحتوي بحار أو عالم بدون بحار أو عالم دائري الذي ستتمكن من الالتفاف حوله وعالم مسطح الذي لن تتمكن من الانتقال بشكل دائري حوله. الأمر المميز في اللعبة والذي سيميزها عن غيرها من الألعاب ذات نفس النمط هو القدرة على اختيار العوالم. هذه العوالم ستنتقل بينها ببوابات حيث ستتمكن من احتلال مناطق بها أو جمع موارد منها. فهي ستضيف متعة جديدة اللعبة ستتمكن من اكتشاف المجهول في هذه العوالم. ثم في النهاية سيكون عليك اختيار شخصية اللعبة ولكن للأسف كانت هذه الشخصيات قليلة ومعدودة.

Warlock: Master of the Arcane Image

اللعبة بسيطة فهي كغيرها من الألعاب الإستراتيجية تعتمد على بناء إمبراطورية قوية والأمر الأهم هو بناء جيش قوي. فاللعبة لن تتطلب منك الكثير لتعرفه كغيرها من الألعاب ولكنها للأسف لن تتطلب أكثر من بناء جيش كبير العدد تدمر الأعداء وهذا لن يتطلب منك بناء الكثير من المباني ولكن ستكون مهمتها فقط هي الحصول على المزيد من الموارد وبعض المميزات الأخرى. ستكون اللعبة مقسمة إلى ادوار فعندما تنتهي من تحريك جنودك وبناء المباني التي تريدها والقيام بالتوسعات التي تحتاجها ستنهي دورك ليقوم خصومك باللعب. وهكذا ستستمر اللعبة إلى أن تنهي على الخصوم أو أن ينهي عليك ولكن لا تقلق فلن تجد الكثير من الصعوبة في التخلص منهم.

Warlock: Master of the Arcane Image

من الأشياء التي ستميزها أيضا عن الألعاب الإستراتيجية الأخرى هي نظام السحر فيها. حيث ستحتاج إلى القيام بتطوير هذه القوى السحرية. فعند البداية ستمتلك أربعة منها فقط ثم ستحتاج الموارد و الأبنية اللازمة كي تطور هذه القوى وهذا بالإضافة إلى الوقت فهي ستأخذ بعض الأدوار كي تنتهي من هذه الأبحاث. ولكنها ستكون إضافة رائعة إلى اللعبة. حيث ستتمكن من إرسال أعاصير النار أو قد تستخدم سحر سيزيد من قوتك الهجومية أو الدفاعية وسيكون هنالك الكثير منها التي ساترك لك مهمة اكتشافها ، الخرائط في اللعبة مصممة بشكل جيد فهي ستكون مقسمة إلى مخمسات وهذه المخمسات ستشكل الأماكن التي ستتنقل عبرها. في هذه الخرائط بعض الأماكن ستحوي على مسطحات من السهول العشبية أو الصحراوية أو الجليدية وذلك على حسب اختيارك كما ستجد فيها العديد من التضاريس من جبال وتلال وغيرها التي ستحمل كل منها فوائدها ومساوئها. فالتحرك على السهول سيكون سريع ولكن سيتركك عرضة للهجوم إما الجبال فستبطئ حركتك لكنها ستعطيك مواقع دفاعية.

Warlock: Master of the Arcane Image
في اللعبة قد تختار أن يكون فيه الكثير من الخصوم ولكن الأمر السيئ هنا أنها لا تدعم اللعب المتعدد والذي سيكون مناسب جدا للعبة. ولكن ومع ذلك ستجد الأعداء ليسوا أغبياء فهم سيقوموا بمناورات وتحالفات كي ينقض عليك. وهذا بالإضافة إلى ضرورة أن تقوم أنت بالتحالفات التي قد تتطلب منك تقديم الكثير من التنازلات لإمبراطوريات أخرى كي تستجيب لدعوتك إلى التحالف. هذا الأمر ليس بالأمر المميز كثيرا في اللعبة فقد رأيناه في الكثير من الألعاب ولعل في تلك الألعاب كانت هذه الأمور أفضل وأكثر تنوعا ، لعبة "Warlock: Master of the Arcane  " ستكون ممتعة وخاصة إلى أولائك متابعي سلسلة  "Majesty  ". ولكنها لن تكون بالأمر الجديد أو الأمر الذي لم نراه من قبل. ومع ذلك فهي تحمل بعض النقاط الممتعة والتي تستحق أن نجربها كي نختبر هذه الأشياء فيها.

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق